مشروع إنشاء وتجهيز طابق لجامعة القدس المفتوحة فرع رفح بتمويل وزارة المالية الكويتية

13 March 2014 - 09:44

 

وقعت "القدس المفتوحة" في رفح اتفاقية مع مؤسسة الخليج التعليمية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 12/03/2014، شملت إنشاء وتجهيز طابق إضافي لفرع الجامعة برفح بتمويل من وزارة المالية الكويتية، ويتنفيذ مؤسسة الخليج التعليمية.

 جاء ذلك خلال حفل خاص أقيم في فرع رفح، حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش، ومدير فرع رفح د. رأفت جودة ومديرو الفروع بالقطاع، ووفد من مؤسسة الخليج التعليمية ممثلاً برئيسة مجلس إدارة المؤسسة د. آمنة العاوور، وعدد من مسؤولي مكتب نائب رئيس الجامعة بالقطاع، ومجموعة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالفرع، ومجلس اتحاد الطلبة بالفرع وبحضور تلفزيون الكويت.

وأكد د. البطش خلال حفل التوقيع اهتمام رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وحرصه على استمرار التعاون والتواصل مع المؤسسات المحلية والدولية، مشيدًا بدور دولة الكويت الشقيقة حكومةً وشعبًا، مقدمًا شكره وتقديره لوزارة المالية بدولة الكويت على دعمها السخي للجامعة ومساندتها لأبناء شعبنا ومؤسساته التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجامعة تعكف على عقد مجموعة من المؤتمرات العلمية المهمة على مستوى الوطن والخارج لإيصال رسالتها السامية في تقدم العلم والمعرفة في أرجاء الأرض، منوهًا إلى الدور الكبير والرائد لمؤسسة الخليج التعليمية في توفير العديد من المنح والمساعدات والمشاريع المهمة التي تخدم طلبة فلسطين والمؤسسات الأكاديمية.

بدورها، توجهت د. العاوور بالشكر والتحية لجامعة القدس المفتوحة لما تمتاز به من شفافية وحرص على تقديم أفضل الخدمات لطلبتها والمجتمع الفلسطيني بكل فئاته، معلنةً عن رزمة من المشاريع المهمة التي تخدم عددًا من المؤسسات الأكاديمية في فلسطين، ومنها حفر بئر مياه لفرع الوسطى.

كما تقدم د. جودة بالشكر الجزيل لمؤسسة الخليج التعليمية لخدماتها التي تقدمها في قطاع التعليم، لا سيما الجامعات منها، موضحًا أهمية بناء طابق إضافي داخل فرع رفح حتى يتسنى للجامعة تقديم خدماتها بشكل أفضل وتستطيع توفير أماكن لممارسة الأنشطة التعليمة بفرع رفح، مبينًا أهمية وجود مؤسسة أكاديمية في جنوب الوطن تقدم خدمات متميزة لأبناء المحافظة الجنوبية.